الحلقة الاخيرة من البلوتوث

bluetoothلنفترض انك حصلت على بيت عصري اجهزته تعمل بتكنولوجيا البلوتوث مثل جهاز تلفزيون ورسيفرواجهزة ستيريو سمعية وكمبيوتر وهاتف نقال. كل جهاز مما سبق يستخدم البلوتوث. كيف ستعمل هذه الاجهزة؟

عندما تكون الاجهزة مزودة بتكنولوجيا البلوتوث فإن هذه الاجهزة تتمكن من معرفة المطلوب منها دون تدخل من المستخدم حيث يمكنها الاتصال فيما بينها فتعرف فيما اذا كان مطلوب منها نقل بيانات مثل بيانات البريد الالكتروني من جهاز الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر أو التحكم بأجهزة أخرى مثل تحكم جهاز الستيريو بالسماعات. حيث تنشئ شبكةأو PAN وتختصر personal-area network تواصل صغيرة بين الأجهزة وتوابعها تعرف باسم الشبكة الشخصية piconet باسم البيكونت

تستخدم كل شبكة احد الترددات المتوفرة في المدى من إلى 2.48 جيجاهيرتز.

 فعند تشغيل القاعدة فإنها address برمجة كل وحدة بعنوان ترسل اشارة راديو لاجهزة الاستقبال التي تحمل نفس العنوان وحيث أن الهاتف النقال يحمل نفس العنوان المطلوب فإنه يستجيب للاشارة المرسلة ويتم انشاء شبكة (بيكونت) بينهما. وعندها لا يستجيب هذين الجهازين لأية اشارات من أجهزةمجاورة لانها تعتبر من خارج تلك الشبكة.

كذلك الحال مع الكمبيوتر واجهزة الترفيه الالكترونية تعمل بنفس الالية حيث تنشئ شبكات تربط الاجهزة بعضها ببعض طبقا للعناوين التي صممت من قبل الشركات المصنعة. وعندها تتواصل هذه الاجهزة التي تصبح ضمن الشبكة الخاصة وتتبادل المعلومات بينها باستخدام الترددات المتاحة. ولا تتدخل اجهزة شبكة بأجهزة شبكة مجاورة لان آل منها يعمل   بتردد مختلف.

 

 وهي ارفقتلكون كتاب اجنبي يلي بدو يعمق اكتر   شكرا للمتابعة  وانتظرونا مع حلاقات أخرة

    • c0mmander
    • 12 جويلية، 2009

    طبعا الاتشامنت ما طلع مابعرف ليش 🙂

    • tonzer
    • 12 جويلية، 2009

    نهاية مؤثرة

    موضوع جميل و مكمل لغيره من المواضيع
    و انا عمال بنتظر الحلاقات الاخرة

    مشكور الله يعطيك العافية

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق